أخبار الوزارة

طوارئ مستشفى حائل العام تقدم خدماتها لأكثر من 53606 مراجعين
10 شعبان 1439
قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل إن قسم الطوارئ في مستشفى حائل العام قدم خدماته خلال الربع الأول من العام الحالي 2018م لأكثر من 53606 مراجعين، فيما استقبلت العيادات الخارجية أكثر من 8632 مراجعًا، وقد تم تنويم عدد 13279 مريضًا في الأقسام الداخلية للمستشفى، وأجري عدد 555 عملية جراحية كبرى، و138 عملية جراحية صغرى، بينما تم إجراء جراحي لعدد 167 مراجعًا. كما استقبل قسم الأشعة بالمستشفى عدد 14778 مراجعًا، وتم إجراء عدد 241678 فحصًا مخبريًّا في قسم المختبر بالمستشفى.

يُذكر أن (صحة حائل) دشنت مؤخرًا عيادة اختبار وظائف الرئة بالمستشفى عبر جهاز (Portable Pulmonary Function Test)  الذي يتم من خلاله فحص وتشخيص وظائف الرئتين، وتشخيص الإصابات الجديدة ببعض الأمراض الرئوية، وقياس حدة الإصابة بهذه الأمراض، ومتابعة مدى نجاح العلاج في تحسين أداء وعمل الرئة .

جدير بالذكر أن مستشفى حائل العام يتسع لـ250 سريرًا، وقد تم خلال الفترة الماضية إجراء بعض الأعمال الإصلاحية والتطويرية من جميع النواحي الطبية والإدارية والإنشائية؛ مما سينعكس إيجابًا على تجربة المريض في المستشفى.

من جانب آخر، وفي نقلة نوعية، أعلنت (الصحة) مؤخرًا عن توسيع نطاق خدمات تطبيق (صحة) الذي يُقدم الاستشارات الطبية المرئية، ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهًا لوجه مع أطبائهم؛ حيث يشمل حاليًا جميع مناطق المملكة.

وتهدف (الصحة) إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق، وتمكينهم بشكل أكبر من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، سعيًا منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين؛ حيث تتلخص فكرة التطبيق بعد تنزيله في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 8 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصرًا إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص، وعرض حالة المتصل عليه، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها، مبينة أن التطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجر أبل ومتجر جوجل .

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.





آخر تعديل : 10 شعبان 1439 هـ 10:10 ص
عدد القراءات :