أخبار الوزارة

أكثر من 600 ألف مراجع لمستشفيات (صحة نجران)
09 شعبان 1439

قدمت أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية بمستشفيات منطقة نجران خدماتها لعدد 615.416 مراجعًا، خلال النصف الأول من عام 1439هـ، منهم 380636 مراجعًا لأقسام الطوارئ، و234780 مراجعًا للعيادات الخارجية، بنسبة تزيد على 20% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية 6126 عملية جراحية.

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية في نجران أن قسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد استقبل 98.761 مراجعًا، و97.238 مراجعًا للعيادات، وذلك بواقع 31.8% من مراجعي مستشفيات المنطقة والبالغ عددها 10 مستشفيات في حين بلغ عدد مراجعي الطوارئ بمستشفى نجران العام 35.566 مراجعًا، و25986 مراجعًا للعيادات. كما بلغ عدد مراجعي الطوارئ في مستشفى الصحة النفسية 1941 مراجعًا، و8122 مراجعًا للعيادات الخارجية.

وأضافت أن مستشفى شرورة من خلال أقسام الطوارئ استقبل 73.866 مراجعًا، مع تقديم الخدمات الصحية والاستشارية لـ31.040 مراجعًا في العيادات الخارجية. كما أظهرت الإحصائية استقبال 65.836 مراجعًا لأقسام الطوارئ بمستشفى الولادة والأطفال، و28.986 مراجعًا للعيادات الخارجية، مع استقبال قسم الطوارئ بمستشفى حبونا العام 23.995 مراجعًا، فيما بلغ عدد مراجعي العيادات 12.922 مراجعًا .أما مستشفى ثار العام فقد بلغ عدد مراجعي الطوارئ 18.034 مراجعًا، و8659 مراجعًا في العيادات الخارجية، في حين سجل مستشفى يدمة العام 32.144  مراجعًا للطوارئ و 9184 للعيادات الخارجية، وبلغ عدد المراجعين في ومستشفى خباش العام 20.968 مراجعًا و8091 مراجعًا للعيادات الخارجية، مع استقبال مستشفى بدر الجنوب 9525 مراجعًا في الطوارئ، وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية  4552 مراجعًا .

من جانب آخر، وفي نقلة نوعية، أعلنت (الصحة) مؤخرًا عن توسيع نطاق خدمات تطبيق (صحة) الذي يُقدم الاستشارات الطبية المرئية، ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهًا لوجه مع أطبائهم؛ حيث يشمل حاليًا جميع مناطق المملكة.

وتهدف (الصحة) إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق، وتمكينهم بشكل أكبر من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، سعيًا منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين؛ حيث تتلخص فكرة التطبيق بعد تنزيله في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 8 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصرًا إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص، وعرض حالة المتصل عليه، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها، مبينة أن التطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجر أبل ومتجر جوجل.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.​




آخر تعديل : 09 شعبان 1439 هـ 01:00 م
عدد القراءات :