أخبار الوزارة
(صحة عسير) تدشن أول عيادة تغذية متنقلة
30 رجب 1439
​في خطوة تطويرية أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة (صحة عسير) عن بدء العمل في عيادة التغذية المتنقلة، والتي تعد أول عيادة تغذية علاجية متنقلة على مستوى الوزارة مجهزة تجهيزًا حديثًا.

وتقوم فكرة العيادة على إيصال بعض الخدمات الصحية والوقائية التغذوية لبعض المرضى في المناطق النائية وغيرها. كما تهدف العيادة إلى التقليل من سوء التغذية، وتقديم الاستشارة الطبية فيما يتعلق بتغذية المجتمع والحالة الصحية.

ومن ضمن خدمات العيادة تقديم الاستشارة التغذوية بما يناسب الحالة الصحية للفرد، إلى جانب تزويده بالإرشادات التوعوية التثقيفية لتعزيز الصحة العامة بين أفراد المجتمع.

هذا، وتحتوي العربة على عيادتين للتغذية للرجال والنساء، مجهزتين بأجهزة حديثة، وكذلك تضم شاشات الكترونية متحركة لبث المواد الإعلامية التوعوية.كما يمكن للعربة التحرك بسهولة لتقديم الخدمة اللازمة في جميع المواقع ذات الاحتياج.

من جانب آخر، أطلقت (الصحة) نظام (التراخيص الصحية الالكترونية)، الذي يعد نقلة نوعية في إجراءات الحصول على التراخيص الصحية؛ حيث يتميز هذا النظام بالتحقق والتدقيق الفوري للبيانات والمعلومات بشكل آلي من قِبَل الوزارة دون الحاجة للمعاملات الورقية، وخلال فترة زمنية قياسية. كما يأتي هذا النظام كخطوة سباقة تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في الإجراءات الحكومية الالكترونية. 
وأوضحت (الصحة) أن النظام الالكتروني الجديد يشتمل على خدمات عدة منها: إصدار وتجديد الموافقة الأولية للمنشآت الصحية خلال ٦٠ ثانية بدلًا من شهر أو شهرين سابقًا، بالإضافة إلى تقديم خدمة إصدار وتجديد تراخيص الممارسين الصحيين عبر ٣ خطوات فقط، وخلال ٣٠ ثانية. كما يقدم النظام خدمات تراخيص المنشآت الصحية النهائية، وخدمات أخرى مثل ندب الممارسين الصحيين وغيرها، مما تعمل الوزارة على تطويرها لتصبح منصة متكاملة الخدمات.

كما سيمكِّن نظام التراخيص الصحية الجديد المستخدمين من الحصول على الخدمة بكل يسر، وعلى مدار الساعة؛ مما سيسهم في تطوير وسرعة إنجاز الإجراءات والموافقات، لافتة إلى أن النظام الجديد سيُتيح الفرصة كذلك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحديدًا لزيادة مساهمتها في منظومة القطاع الصحي؛ نتيجة سهولة استخدام النظام والحصول على التراخيص في مدة زمنية قياسية.





تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 30 رجب 1439 هـ 11:17 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©