أخبار الوزارة

مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز يواصل تفعيل التحول الالكتروني
26 رجب 1439

يواصل مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا تفعيل عملية التحول الالكتروني بالمستشفى، لرفع جودة الخدمات المقدمة للمرضى وتقليص وقت الانتظار.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف إن المستشفى نجح في إنجاز عدد من المهام في عملية التحول الالكتروني؛ حيث يتم التحول في الملف الطبي الالكتروني، والوصفة الطبية الالكترونية، وجميع طلبات فحوص الدم من المختبر (استقبال وإرسال بأسرع وقت دون تدخل بشري)، وكذلك التقارير الطبية.

وأكدت (صحة الجوف) أن تحول السجلات الطبية الكترونيًّا يسهل على الطبيب معرفة التاريخ المرضي للمريض من واقع ملفه الطبي، ويسهل تبادل المعلومات، وتحويل المرضى إلى المستشفى الكترونيًّا، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي توفر الوقت، وتضمن الجودة، وتحتفظ بالأرشفة بشكل جيد، ويسهل الوصول إليها مستقبلاً، ويواصل المستشفى جهوده لإتمام عملية التحول الالكتروني بشكل كامل بإذن الله.

من جانب آخر، أطلقت (الصحة) نظام (التراخيص الصحية الالكترونية)، الذي يُعد نقلة نوعية في إجراءات الحصول على التراخيص الصحية، حيث يتميز هذا النظام بالتحقق والتدقيق الفوري للبيانات والمعلومات بشكل آلي من قِبَل الوزارة دون الحاجة إلى المعاملات الورقية، وخلال فترة زمنية قياسية. كما يأتي هذا النظام كخطوة سباقة تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في الإجراءات الحكومية الالكترونية. وأوضحت (الصحة) أن النظام الالكتروني الجديد يشتمل على خدمات عدة منها: إصدار وتجديد الموافقة الأولية للمنشآت الصحية خلال ٦٠ ثانية بدلاً من شهر أو شهرين سابقًا، بالإضافة إلى تقديم خدمة إصدار وتجديد تراخيص الممارسين الصحيين عبر ٣ خطوات فقط، وخلال ٣٠ ثانية. كما يقدم النظام خدمات تراخيص المنشآت الصحية النهائية وخدمات أخرى مثل: ندب الممارسين الصحيين، وغيرها، مما تعمل الوزارة على تطويرها لتصبح منصة متكاملة الخدمات. كما سيمكن نظام التراخيص الصحية الجديد المستخدمين من الحصول على الخدمة بكل يسر وعلى مدار الساعة؛ مما سيسهم في تطوير وسرعة إنجاز الإجراءات والموافقات، لافتة إلى أن النظام الجديد سيُتيح الفرصة كذلك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحديدًا لزيادة مساهمتها في منظومة القطاع الصحي؛ نتيجة سهولة استخدام النظام والحصول على التراخيص في مدة زمنية قياسية.​




آخر تعديل : 03 شعبان 1439 هـ 02:46 م
عدد القراءات :