أخبار الوزارة
(الصحة) تنظم المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018م
30 رجب 1439

تحت شعار (المحاكاة.. مساندة التحول في الرعاية الصحية)، تنظم وزارة الصحة المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2018م، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 شعبان 1439هـ (الموافق من 23 إلى 25 إبريل 2018م)، والذي سيُعقد في فندق الفورسيزون بمدينة الرياض.
ويهدف المؤتمر هذا العام إلى دمج المحاكاة في مناهج الدراسات العليا وعلوم التمريض والتعليم الطبي، بالإضافة للتطوير المهني للعاملين بتقنية المحاكاة للوصول إلى تكامل الأنظمة. كما يتضمن البرنامج العلمي المكثف 50 ورقة علمية من متحدثين دوليين ومحليين و22 ورشة عمل متنوعة ومتخصصة في التدريب المرتكز على المحاكاة لجميع الممارسين الصحيين، إلى جانب عدد من الفعاليات العلمية المصاحبة، والتي منها مسابقة (دوري المحاكاة)، ومسابقة (أكشنها يا فني المحاكاة)، ومسابقة (فن محاكاة الإصابة). وسيقام أيضًا على هامش المؤتمر مبادرة تطوعية ضخمة تستهدف عامة فئات المجتمع لتدريبهم على سبل إنقاذ الحياة.

جدير بالذكر أن المؤتمر معتمد محليًّا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعدد 32 ساعة تعليم طبي مستمر، وتم إقراره من أربع منظمات عالمية للمحاكاة وهي: (الجمعية الدولية للمحاكاة في الرعاية الصحية SSH، والجمعية الأوروبية للمحاكاة الصحية SESAM، والكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية، وجمعية التمريض الدولية للمحاكاة والتعلم  INACSLوتدعو (الصحة) كافة الممارسين الصحيين في جميع القطاعات الصحية والأكاديمية ممن يرغبون في حضور المؤتمر إلى التسجيل من خلال جدير بالذكر أن المؤتمر معتمد محليًّا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعدد 32 ساعة تعليم طبي مستمر، وتم إقراره من أربع منظمات عالمية للمحاكاة وهي: (الجمعية الدولية للمحاكاة في الرعاية الصحية SSH، والجمعية الأوروبية للمحاكاة الصحية SESAM، والكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية، وجمعية التمريض الدولية للمحاكاة والتعلم  INACSLوتدعو (الصحة) كافة الممارسين الصحيين في جميع القطاعات الصحية والأكاديمية ممن يرغبون في حضور المؤتمر إلى التسجيل من خلال الموقع الالكتروني للمؤتمر.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 30 رجب 1439 هـ 09:35 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©