أخبار الوزارة
مستشفى بقيق العام ينفذ مبادرات وأنشطة توعوية
17 رجب 1439

​قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية إن مستشفى بقيق العام نفذ عددًا من البرامج التوعوية؛ حيث تم تفعيل مبادرة طب الأسنان لأكثر من 37 مدرسة للبنين والبنات في المرحلة الابتدائية بالمحافظة، وطبَّق مبادرة تعزيز طب الأسنان في مركز صحي المطار ومركز صحي فودة، وفعَّل برنامج دور المسعف الصحي ضمن برنامج الصحة المدرسية بمدارس المحافظة والهجر التابعة لها، واعتمد 70 ساعة تعليم طب مستمر من قِبَل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية خلال الأشهر الستة الماضية.


وأضافت أنه ضمن المنجزات تم توريد أجهزة مختبر في مركز صحي صلاصل، وتشغيلها، واستحداث مختبر في المركز الصحي الذي يقع بالقرب من الطريق الحيوي الذي يربط مدينة الدمام بمدينة الرياض، فيما تم تفعيل برنامج فحص عينات المياه ضمن برنامج الصحة المدرسية، واستحداث قسم تعقيم بمركز صحي فودة، واستحداث المؤشر البيولوجي الذي يعد من متطلبات الاعتماد.

من جانب آخر، أعلنت (الصحة) زيادة عدد مراكز القلب بنسبة 46% خلال عام 2017م ليصبح إجمالي عددها 19 مركزًا للقلب بدلاً من 13 مركزًا، وأبانت أنه - بحمد الله - أسهم ذلك في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، وتخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز. 

جاء ذلك في تقرير حديث أصدرته (الصحة) عن إنجازاتها لعام 2017م، موضحة أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة، وتجهيز مراكز القلب، واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

كما أعلنت (الصحة) في التقرير نفسه عن إضافة 89 عيادة أسنان جديدة خلال عام 2017م ليصبح إجمالي عدد عيادات الأسنان 3081 عيادة بدلاً من 2992 عيادة، مشيرة إلى أن ذلك أسهم - بفضل الله - في تحسين جودة الخدمة الصحية، وتسهيل إمكانية الوصول لخدمات طب الأسنان، من خلال توفير عيادات أسنان إضافية بالمراكز الصحية والمستشفيات.






تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 17 رجب 1439 هـ 12:50 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©