أخبار الوزارة
فريق طبي في مستشفى القريات العام ينقذ طفلة ابتلعت بطارية
17 رجب 1439

أسهم - بفضل الله - فريق طبي بمستشفى القريات العام في إنقاذ طفلة ابتلعت بطارية مكثت في أعلى المريء لمدة أسبوع؛ حيث حضرت الطفلة إلى المستشفى وأخضعت للفحوصات والأشعة التي أظهرت  جود جسم معدني أعلى المريء، وأدخلت الطفلة غرفة العمليات وبالاستعانة بمنظار علوي تبين ابتلاعها بطارية ساعة أدت إلى خروج بعض المحتويات الكيميائية منها وتسببت في التهاب المريء. بعد ذلك تم استخراج البطارية وغادرت المريضة قسم التنويم وحالتها مستقرة ولله الحمد.

من جانب آخر، أعلنت (الصحة) زيادة عدد مراكز القلب بنسبة 46% خلال عام 2017م ليصبح إجمالي عددها 19 مركزًا للقلب بدلاً من 13 مركزًا، وأبانت أنه - بحمد الله - أسهم ذلك في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، وتخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز.

جاء ذلك في تقرير حديث أصدرته (الصحة) عن إنجازاتها لعام 2017م، موضحة أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة، وتجهيز مراكز القلب، واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

كما أعلنت (الصحة) في التقرير نفسه عن إضافة 89 عيادة أسنان جديدة خلال عام 2017م ليصبح إجمالي عدد عيادات الأسنان 3081 عيادة بدلاً من 2992 عيادة، مشيرة إلى أن ذلك أسهم - بفضل الله - في تحسين جودة الخدمة الصحية، وتسهيل إمكانية الوصول لخدمات طب الأسنان، من خلال توفير عيادات أسنان إضافية بالمراكز الصحية والمستشفيات.​




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 17 رجب 1439 هـ 01:46 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©