أخبار الوزارة
(الصحة): زيادة مراكز القلب إلى 19 مركزًا خلال عام 2017
03 رجب 1439

​أعلنت (الصحة) زيادة عدد مراكز القلب بنسبة 46 % خلال عام 2017م ليصبح إجمالي عددها 19 مركزًا للقلب بدلاً من 13 مركزًا، موضحة أنه - بحمد الله - فقد أسهم ذلك في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، وأسهم أيضًا في تخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز.


جاء ذلك في تقرير حديث أصدرته (الصحة) عن إنجازاتها لعام 2017م، موضحة أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة، وتجهيز مراكز القلب، واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

كما أعلنت (الصحة) في التقرير نفسه إضافة 89 عيادة أسنان جديدة خلال عام 2017م ليصبح إجمالي عدد عيادات الأسنان 3081 عيادة بدلاً من 2992 عيادة، مشيرة إلى أن ذلك أسهم - بفضل الله - في تحسين جودة الخدمة الصحية، وتسهيل إمكانية الوصول لخدمات طب الأسنان، من خلال توفير عيادات أسنان إضافية بالمراكز الصحية والمستشفيات .

من جانب آخر، وفي نقلة نوعية ضمن رؤية المملكة 2030م وفي زمن قياسي لم يتجاوز الشهرين، وتمكينًا للتقنية الحديثة وآخر ما توصلت له التكنولوجيا في الخدمات الصحية، فقد أعلنت (الصحة) مؤخرًا عن توسيع نطاق خدماتها في الطب الاتصالي ليغطي تطبيق (صحة) الذي يقدم الاستشارات الطبية المرئية، ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهًا لوجه مع أطبائهم في جميع مناطق المملكة؛ حيث تهدف (الصحة) إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق، وتمكينهم بشكل أكبر من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ سعيًا منها إلى استثمار التقنية الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

ويوفر التطبيق خدمة التواصل المرئي والسمعي والكتابي في الفترة من الساعة 8 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الساعة 4 عصرًا إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع الطبيب المختص وعرض حالة المتصل عليه، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها، موضحة أن هذا التطبيق مجاني، ويمكن تحميله من متجر أبل أو متجر جوجل .

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قامت مؤخرًا بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.
 






تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 03 رجب 1439 هـ 03:14 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©