أخبار الوزارة

(الصحة) تنشر فيديو تعريفيًّا لمركز (٩٣٧)
20 جمادى الثانية 1439

​​نشرت (الصحة) على حسابها في (تويتر) فيديو تعريفيًّا لمركز الاتصال (937)، والخدمات التي يقدمها للمستفيدين، والتي تشمل: استقبال الاستشارات الطبية، والبلاغات، وطلبات العلاج، والاستفسارات، وذلك على مدار الساعة.


وقالت (الصحة) إن بإمكان المستفيدين التواصل مباشرة باللغتين العربية والإنجليزية على الرقم 937 من أي وسيلة اتصال، سواء هاتف جوال، أو ثابت، أو هاتف طوارئ، حيث تقدم لهم المعلومات المطلوبة، والاستشارات الطبية، بالإضافة إلى استقبال الشكاوى بسرية تامة.

ويعد مركز الاتصال (937) وسيلة قيمة للتغذية الراجعة، للإسهام في تحسين الأداء في الوزارة والمناطق، لتحقيق المصلحة العامة، وتسهيل، وتوحيد الإجراءات بكفاءة وفعالية من خلال نظام وآلية موحدة تمتاز باليسر والسهولة. كما يُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة.

في السياق نفسه، أبانت (الصحة) أن المركز تلقى خلال الأسبوع الماضي 3863 بلاغًا، فيما تلقى 224 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، وقدم المركز 17724 استشارة طبية، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 37458 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 14721 استفسارًا، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 926 طلبًا خلال الفترة نفسها.









آخر تعديل : 20 جمادى الثانية 1439 هـ 01:21 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©