أخبار الوزارة

(صحة تبوك) تدعم مستشفى حقل بفريق جراحي زائر
19 جمادى الثانية 1439
​أجرى فريق جراحي من مستشفى الملك خالد بتبوك بنجاح أربع عمليات جراحية لاستئصال مرارة بالمنظار لأربعة مرضى في مستشفى محافظة حقل.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك إن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم مستشفيات محافظات المنطقة، ومنها مستشفى حقل، وذلك لتوفير الخدمة للمريض في منطقته، بدلاً من الذهاب إلى مناطق أخرى.

جدير بالذكر أن مستشفى حقل أجرى خلال العام الماضي 333 عملية جراحية، في حين بلغ عدد عمليات جراحة اليوم الواحد 92 عملية. ويعد مستشفى حقل من المستشفيات الحديثة بالمنطقة سعة 100 سرير، وقد جُهز بأحدث التقنيات الطبية الحديثة، وتم دعمه بالكوادر الطبية والفنية والإدارية، وقد حصل المستشفى مؤخرًا للمرة الثانية على التوالي على شهادة اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي).

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قد أعلنت عن زيادة عدد الأسرَّة في مستشفياتها بمقدار ١٨٢٢ سريرًا خلال عام ٢٠١٧م ليصبح إجمالي عدد الأسرَّة التابعة لـ(الصحة) ٤٣٦٥٧ سريرًا بدلاً من ٤١٨٣٥ سريرًا، وذلك في إطار جهودها لزيادة استيعاب المستشفيات للمرضى المنومين في الأجنحة، وتخفيض قوائم الانتظار؛ مما أسهم - بفضل الله - في تحسين الخدمات الطبية المقدمة، وزيادة رضا المرضى؛ حيث قامت (الصحة) بافتتاح مستشفيات جديدة، وتشغيل وزيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفيات قائمة، من خلال زيادة الفريق الطبي وتجهيز الأسرَّة .

وأوضحت في تقرير حديث أصدرته عن إنجازاتها لعام ٢٠١٧م أنه تمت زيادة نسبة جراحات اليوم الواحد من ٤٤٪‏ إلى ٥٥٪‏ ليصبح إجمالي عدد جراحات اليوم الواحد ١١٢٠٩٥ جراحة، وذلك خلال عام ٢٠١٧م؛ حيث تم تقديم الخدمة السريعة للمريض، وتقليل فترات الانتظار على المرضى، من خلال تهيئة المنشآت الصحية بالتجهيزات اللازمة لعمل جراحات اليوم الواحد، وعمل مؤشرات لزيادة عمليات جراحة اليوم الواحد.





آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1439 هـ 01:25 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©