أخبار الوزارة

إطلاق نظام الباكس بـمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد في عرعر
16 جمادى الثانية 1439
​​أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية عن إطلاق نظام الباكس في مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد، وذلك بهدف سرعة وصول الأشعة إلى الطبيب الكترونيًّا في كافة أنحاء المستشفى والسرعة في مستوى الإنتاجية، ويأتي ذلك في إطار الخطوات التطويرية الجاري تنفيذها في المستشفى؛ سعيًا لتجويد خدماته بما يحقق رضا المرضى والمراجعين. ويعد الباكس تطورًا حديثًا في تقنية الأشعة، ويتميز بحفظ الأشعة لسنوات عديدة، ويقلل استهلاك الأفلام العادية.

جدير بالذكر أن الحدود الشمالية تقدم خدماتها الصحية للمواطنين من خلال ١١ مستشفى بسعة سريرية تقدر بـ١٤١٠ أسرَّة، كما يبلغ عدد المراكز الصحية بالمنطقة ٤٨ مركزًا صحيًّا.

من جانب آخر، أطلقت (الصحة) جائزة (وعي) في موسمها الثاني بمشاركة مواطني مجلس التعاون الخليجي، حيث تهدف (الصحة) إلى رفع الوعي الصحي لأفراد المجتمع، واستثمار طاقات الشباب، وزيادة الشراكة بين المجتمع والمهتمين بمجال التوعية على مستوى المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتتيح الجائزة للأفراد المشاركة في أحد المسارات الخمسة المختلفة، وتشمل: فيديو توعوي قصير، وتصميم انفوجرافيك، وتصميم موشن جرافيك، وتصوير فوتوغرافي، بالإضافة إلى مسار سناب شات، كما تم تخصيص جوائز نقدية للفائزين تبدأ في مسار الفيديو القصير من 150.000 ريال، وبالإضافة إلى ذلك تم تخصيص منافسة لمدارس التعليم العام الحكومي والخاص في المملكة، من خلال مشاركة المدرسة في إنتاج فيديو توعوي قصير للتوعية في أحد الموضوعات الصحية، حيث ستحصل المدرسة الفائزة بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 100.000ريال.

ويمكن للمهتمين والراغبين في المشاركة الحصول على تفاصيل الشروط والمعايير ومعلومات الجائزة عبر الموقع الالكتروني للمسابقة​، حيث سيتم استقبال الأعمال المشاركة على الموقع، وستستمر المسابقة في استقبال المشاركات حتى يوم السبت 21 رجب الموافق 7 إبريل المقبل





آخر تعديل : 17 جمادى الثانية 1439 هـ 02:30 م
عدد القراءات :