أخبار الوزارة

(الصحة): انعقاد الملتقى السعودي الياباني للرعاية الصحية الاثنين المقبل بالرياض
22 جمادى الأولى 1439

تنظم وزارة الصحة الملتقى السعودي الياباني للرعاية الصحية، وذلك يوم الإثنين المقبل 26 جمادى الأولى 1439هـ (الموافق 12 فبراير 2018م) في مدينة الرياض. ويأتي هذا الملتقى في إطار مذكرة التفاهم للتعاون القائم بين كل من وزارة الصحة السعودية مع نظيرتها باليابان ووزارة التجارة والصناعة في اليابان، والتي تم توقيعها خلال شهر مارس لعام 2017م. ويهدف الملتقى إلى تعريف متخصصي الرعاية الصحية في (الصحة) بأحدث ممارسات الرعاية الصحية اليابانية والتقنيات الطبية، وما يجب على الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية والشركات الطبية، فضلًا عن تبادل الأفكار والآراء، واستعراض أحدث الابتكارات.

ويتضمن الملتقى أربع حلقات علمية رئيسة في مجالات إدارة الطوارئ والكوارث (المخاطر والأزمات)، وأمراض القلب، والتنظير والأورام، ومرض السكري. كما ستشتمل مجالات التعاون - من خلال هذا الملتقى - على التعاون مع المؤسسات اليابانية في مجال الرعاية الصحية في تدريب الكوادر الطبية، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والاستثمار في قطاع الصحة، والتعاون في مجال المعلومات والبحوث الطبية.

الجدير بالذكر أن التعاون في مجال تدريب الكوادر الصحية عن طريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» يعتبر من أهم مجالات التعاون في المجال الصحي بين البلدين، حيث بدأ التعاون المشترك بين «جايكا» ووزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عام 1999م، من خلال تخصيص منح تدريبية سنوية من الوكالة، وقد تم خلال السنوات الماضية ابتعاث العديد من منسوبي (الصحة) للتدريب في مجالات التمريض وطب الطوارئ من أجل الاستفادة من الخبرات اليابانية في هذه المجالات.​




آخر تعديل : 10 جمادى الثانية 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©