أخبار الوزارة

تطبيق «صحة» يواصل تقديم استشاراته الطبية المرئية
19 جمادى الأولى 1439

يواصل تطبيق «صحة» تقديم استشاراته الطبية المرئية؛ حيث شملت خدمة التطبيق منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخرًا عن توسيع خدمات تطبيق «صحة» الإلكتروني للاستشارات الطبية المرئية، والتي شملت كل من (الباحة، والقنفذة، وحفر الباطن، وبيشة، وينبع). وتهدف (الصحة) إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق وتمكينهم بشكل أكبر من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية.

وتجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قد أطلقت تطبيق «صحة» الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى من هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها الصحية، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من خلال المختصين. وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق قد بدأ العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف).

وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي للمتواجدين بالمناطق المفعّلة، وذلك خلال الفترة من الساعة ٨ صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصرًا إلى 12 مساءً أثناء إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن للمستفيد من الدخول على التطبيق - بعد تحميله على الهاتف - والتواصل مباشرة مع المختص، ثم عرض الحالة عليه، كما يمكن للمختص أن يشاهد الحالة عبر هذا التطبيق، ومن ثمّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية، واتخاذ الإجراء الطبي المطلوب بخصوص الحالة.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 11:03 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©