أخبار الوزارة

(الصحة): 5 مراكز صحية بالأحساء تحصل على «سباهي»
18 جمادى الأولى 1439

​​أعلنت وزارة الصحة عن حصول أربعة مراكز صحية (العمران، والمطيرفي، والمنيزلة، والشقيق، والمزروع) بمحافظة الأحساء على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية «سباهي»؛ حيث نجحت هذه المراكز في تحقيق معايير الاعتماد المطلوبة، واجتياز التقييم الشامل للالتزام بمعايير الجودة والسلامة، وتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية التي وضعها المركز.

ويأتي هذا الاعتماد استمرارًا لجهود (الصحة) لتحسين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة في منشآتها الصحية، وبذلك يبلغ عدد المراكز الصحية المعتمدة في محافظة الأحساء (8) مراكز بنسبة 100% للمرحلة الثانية، بعد اعتماد كل من مركز صحي حي الملك فهد، ومركز صحي الجشة، ومركز صحي شعبة المبرز سابقًا.

وتجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحتوي القائمة على خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©