أخبار الوزارة

تبوك: أكثر من 3.000 مستفيد من خدمات مستشفى أشواق العام الشهر الماضي
18 جمادى الأولى 1439

​​أفادت المديرية العامة للشؤون الصحية بتبوك أن مستشفى أشواق العام قدم خدماته الصحية عبر قسم الطوارئ والعيادات الخارجية لأكثر من (3.704) مراجعين خلال شهر ديسمبر الماضي؛ حيث استقبل قسم الطوارئ (2.882) مراجعًا، بينما استقبلت العيادات الخارجية (822) مراجعًا.

وقالت (صحة تبوك) أن عدد الفحوصات الاشعاعية بالمستشفى قد بلغ (111) فحصًا والفحوصات المخبرية بلغت (941) فحصًا وذلك خلال نفس الفترة، كما بلغ إجمالي عدد الحالات المحولة (15) مريضًا داخل تبوك وخارجها. ويذكر أن مستشفى أشواق العام تبلغ سعته السريرية (50) سريرًا.

وتجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحتوي القائمة على خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©