أخبار الوزارة

أكثر من 161 ألف حالة بقسم الطوارئ بتخصصي الطائف العام الماضي
18 جمادى الأولى 1439

قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بالطائف إن طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف قدمت خدماتها الصحية لأكثر من 161.946 حالة خلال عام 2017 .

وقد شهد القسم برامج وخطط تطوير أسهمت في تحقيق كفاءة عالية بالخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة بالمستشفى، وذلك من خلال استحداث آلية متابعة إلكترونية لمتابعة المريض وما يتعلق به، ولضمان خدمة سلسة وآمنة، وتحسين مؤشرات الإنتاجية والفاعلية ودوران السرير. كما تم تحسين آلية الفرز، بما يضمن سلامة المريض ورضاه ويخدم العملية الصحية المقدمة له وللمراجعين. وتم أيضًا - ولله الحمد - تحسين الوقت المطلوب للفحوصات المخبرية لمرضى الطوارئ، بما يساعد في تقليل فترات الانتظار وتلقي العلاج والخدمة الصحية المناسبة، بالإضافة إلى إنشاء صيدلية إلكترونية، وعمل علامات توجيهية لتوجيه المريض وذويه لأماكن الخدمات المهمة بالقسم. كما نجحت إدارة المستشفى في تقليل الوقت اللازم للاستشارات، وتحسين أوقات الانتظار عند التسجيل لرؤية طبيب الطوارئ وعند رؤية الطبيب لقرار الدخول لأقسام التنويم، أو العناية المركزة، أو الخروج، أو التحويل.

وتشهد الطوارئ حاليًا مشاريع تطوير وتوسعة؛ حيث انتهت المرحلة الأولى (بسعة 44 سريرًا) وبنظام جديد يعمل على خدمة المرضى وذويهم عن طريق النظام الكندي لفرز الحالات المرضية التي تستقبلها الطوارئ.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحتوي القائمة على خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©