أخبار الوزارة

مستشفى رابغ العام يستقبل مراجعيه بعد انتهاء أعمال تطوير البنية التحتية
18 جمادى الأولى 1439

​قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بجدة إن مستشفى رابغ العام قد بدأ في استقبال مراجعيه بعد انتهاء أعمال مشروع تطوير البنية التحتية بالمستشفى، والتي ستكون إضافة مميزة للمستشفى؛ حيث تضمن المشروع إعادة تأهيل المستشفى كاملًا، وتم استلامه بشكل نهائي من المقاول. وشمل هذا التأهيل مختلف التخصصات داخل المستشفى؛ حيث تم إعادة تأهيل وترميم كل من وحدة الغسيل الكلوي الداخلي وأقسام الطوارئ، والعمليات، والمختبر، والأشعة، والنساء والولادة، والعيادات الخارجية، إضافة إلى الأعمال الأخرى.

ومن جهة أخرى، فقد دشَّن المستشفى برنامج نظام الإحالة بين المراكز الصحية بالمحافظة والمستشفى؛ حيث يتيح هذا النظام للمرضى والمراجعين للمراكز الصحية بالمحافظة الحصول على موعد في العيادات التخصصية بمستشفى رابغ العام دون الحاجة إلى مراجعة المستشفى لحجز موعد مسبق، علمًا بأن المريض تصله رسالة قصيرة آليًا يتلقاها عبر جواله ليتمكن من الحضور في الموعد المحدد.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحتوي القائمة على خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©