أخبار الوزارة

50 ألف مستفيد من الملف الطبي الإلكتروني بمستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بالرياض الشهر الماضي
18 جمادى الأولى 1439

​​أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض أن 50 ألف مريض ومراجع قد استفادوا من خدمات التحول الإلكتروني بمستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بالرياض خلال الشهر الماضي عبر استخدام الملف الطبي الإلكتروني، موضحة أن تطبيق الملف الالكتروني جاء بعد ثمانية أشهر من العمل المتواصل من قِبَل فنيي قسم السجلات الطبية وقسم الصحة الإلكترونية. وأشارت إلى أن هذا التحول يسهم - بإذن الله - في سهولة الرجوع لملف المريض عند الحاجة إليه؛ مما يؤدي إلى سرعة الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى ضمان عدم فتح أكثر من ملف للمريض الواحد.

وأبانت (صحة الرياض) بأن التحول الإلكتروني يشمل كلا من أقسام الأشعة والصيدلية والمختبرات، من خلال استقبال الطلبات، وكتابة التقارير، وصرف الأدوية، وطلبات التحاليل، وإدخال النتائج المخبرية داخل النظام. وأضافت أنه تم تحويل أقسام التقارير الطبية (التقارير المفصلة - الإجازات المرضية)، وملخصات خروج المرضى المنوَّمين، وإرسال طلبات التقارير، وكتابتها، ومتابعتها، من التعامل الورقي القديم إلى نظام إلكتروني (بنسبة 100%) داخل النظام، كما يجري – حاليًا - العمل على تجهيز برنامج قياس مؤشرات الأداء، بهدف التفاعل اللحظي مع احتياجات المريض وإظهار التقارير بطريقة إلكترونيه وتفاعلية .

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحتوي القائمة على خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©