أخبار الوزارة

جراحة نوعية ناجحة لطفل عمره 7 أيام بمستشفى النساء والولادة والأطفال بعرعر
18 جمادى الأولى 1439

​​بفضل الله، نجح فريق طبي بمستشفى النساء والولادة والأطفال بعرعر في إجراء عملية لطفل عمره 7 أيام تعرض لمضاعفات ومشاكل صحية بعد الولادة الطبيعية. وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، تبيَّن أنه يعاني من فتق في الحجاب الحاجز، وقد تم إصلاحه جراحيًا في عملية استغرقت ساعتين تحت التخدير العام. وتكللت العملية بالنجاح وهو في وضع صحي مستقر، ولله الحمد.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للشؤون الصحية بالحدود الشمالية تقدم خدماتها الصحية للمواطنين من خلال ١١ مستشفى بسعة سريرية تقدر ب ١٤١٠ أسرَّة، كما يبلغ عدد المراكز الصحية بالمنطقة ٤٨ مركزًا صحيًا.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحتوي القائمة على خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©