أخبار الوزارة

أجهزة طبية متطورة لخدمة المستفيدين في مستشفى النعيرية العام
13 جمادى الأولى 1439

​قالت (صحة الشرقية) أنه تم دعم مستشفى النعيرية العام بعدد (4) أجهزة تقنية متطورة للخدمة في المستشفى؛ مما يشكل نقلة نوعية في مستوى الفحوصات الطبية والعلاجية التي يلمس أثرها المستفيدون من الخدمات الصحية في المستشفى بشكل مباشر.

وأوضحت أن الأجهزة الحديثة المتطورة التي تم إدخالها الخدمة تشمل جهاز الموجات التصادمية والذي يستخدم في مجال طب العظام والعلاج الطبيعي والرياضي للتخفيف السريع للآلام في المفاصل والعضلات واستعادة القدرة على الحركة، إضافة  إلى الجهاز المتحرك لغسيل الكلى والذي يستخدم في إجراء الغسيل للمرضى المنومين في أقسام المستشفى كقسم الطوارئ والعناية المركزة. كما تم تأمين جهاز المنظار الشرجي لفحص الشرج والقولون، إضافة إلى تأمين طاولة عمليات جراحة عظام ذات مواصفات عالية متخصصة لجراحة عظام الساقين والحوض للمرضى المراجعين لمستشفى النعيرية العام .

الجدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الإنتظار لكل تخصص.

كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام إنتظار تبدأ من يوم واحد إلى (180) يوما.

وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©