أخبار الوزارة

11عملية جراحية ناجحة لتغيير مفصل الركبة بحفر الباطن
13 جمادى الأولى 1439

​​نجح بفضل الله مستشفى الملك خالد بحفر الباطن في إجراء جراحات تغيير مفصل الركبة لعدد(11) حالة دون وجود أي مضاعفات تذكر، حيث يعتمد الفريق الطبي في جراحة العظام والعمود الفقري على أحدث ما توصل له الطب في مجال زراعة المفاصل الدائمة من مادة التايفنيم.

وقد تم خلال الأسبوع الجاري إجراء هذه التقنية لمصاب يعاني من خشونة مزمنة في مفاصل الركبة من الدرجة الثالثة ويعاني من الآم شديدة ومزمنة بعد أن استنفد جميع وسائل العلاج التحفظي من دواء وعلاج طبيعي وتكللت بالنجاح ولله الحمد.

من جهته، تابع الكادر الطبي مع المستفيدين السابقين الذين أجروا العملية ذاتها بمستشفى الملك خالد حيث تبين أنه لا توجد أية مضاعفات ولله الحمد .

الجدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص.

كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام إنتظار تبدأ من يوم واحد إلى (180) يوما.

وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.​




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©