أخبار الوزارة

مستشفى شرق جدة يحصل على اعتماد هيئة التخصصات الصحية في الجراحة العامة والتخدير
07 جمادى الأولى 1439

​حصل مستشفى شرق جدة ممثلاً بقسمي (الجراحة العامة و التخدير) على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي وتعليمي تابع لبرامج شهادة الاختصاص؛ وذلك بعد تطبيق متطلبات ومعايير الاعتماد، وبرامج التدريب وآليتها لقسمي الجراحة العامة و التخدير.

وجاء حصول قسمي الجراحة العامة والتخدير على الاعتماد بعد إجراء تقييم شامل من قبل أعضاء اللجنة وتأكدهم من إتمام متطلبات الاعتماد والتزام القسمين بمعايير وبرامج اعتماد الجراحة العامة والتخدير، والمراجعة الدورية للإجراءات المتبعة والنواحي التشغيلية والتدريبية، حيث يعكس هذا الاعتماد ثقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بما يقدمه القسمان في المستشفى من خدمات صحية عالية الجودة، و بما لدى المستشفى من كفاءات طبية مؤهلة وإمكانات وتجهيزات عالية المستوى.

من جانب آخر تلقى مركز (937) بالصحة الأسبوع قبل الماضي (4375) بلاغ، وتعامل مع (194) طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، وقدم (16345) استشارة طبية خلال نفس الفترة، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز (36608) مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات (14371) استفسارا، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين (1323) طلبا.

ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي، وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©