أخبار الوزارة

بدء العمل في عيادة المشورة الطبية في مستشفى القيصومة
05 جمادى الأولى 1439

​أعلنت صحة حفر الباطن عن بدء العمل في عيادة المشورة والفحص الطوعي بمستشفى القيصومة، والتي تختص بتقديم المشورة الصحية من أجل سلوكيات أكثر أمناً، وكذلك إجراء الفحص التطوعي للأمراض المنقولة جنسيًا عامة ومرض نقص المناعة المكتسبة بالأخص، وتقديم الخدمة اللازمة للحالات المكتشفة.

وتتضمن أهداف العيادة تقديم الرعاية الصحية التي تشمل الاكتشاف المبكر لحالات نقص المناعة المكتسبة، وكذلك توجيه المريض لطرق العلاج المناسبة والإسهام في تعديل السلوكيات غير الآمنة صحيًا بالنسبة للمراجع، بالإضافة إلى الإحالة إلى جهات الدعم الاجتماعي والنفسي والديني. كما تتميز العيادة بالسرية التامة مع إمكانية الفحص بشكل فردي أو بحضور الزوج أو الزوجة.

وتستقبل العيادة من يحتاج المشورة خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

كما تقدم العيادة التوعية لكافة أفراد المجتمع لتوضيح مدى خطورة هذا المرض وطرق الوقاية منه.

من جانب آخر، تلقى مركز (937) بالصحة الأسبوع الماضي (4375) بلاغا، وتعامل مع (194) طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، وقدم (16345) استشارة طبية خلال نفس الفترة، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز (36608) مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات (14371) استفسارا، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين (1323) طلبا. ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي، وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:28 ص
عدد القراءات :