أخبار الوزارة

٢٣ عملية تكميم ناجحة بمركز جراحة السمنة بمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر
01 جمادى الأولى 1439

تمكن الفريق الطبي في مركز جراحه السمنة بمستشفى  الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر  من إجراء  23 عمليه جراحة ناجحة في تكميم المعدة لعلاج السمنة المفرطة بدون أي مضاعفات تذكر ولله الحمد.

الجديد بالذكر أن مركز جراحة السمنة بعرعر أُفتتح حديثًا يوم الخميس الموافق 10/4/1439هـ، حيث يعتبر مركز جراحة السمنة من المراكز الحديثة التي تقدم خدمات جراحة السمنة المفرطة ويحتوي على ٦ أسِرّه.

تجدر الإشارة أن صحة الحدود الشمالية تقدم خدماتها الصحية للمواطنين من خلال ١١ مستشفى بسعة سريرية تقدر بـ ١٤١٠ سريرا، كما يبلغ عدد المراكز الصحية بالمنطقة ٤٨ مركزاً صحياً.

من جانب آخر، أجرى برنامج الرعاية الصحية المنزلية بوزارة الصحة خلال العام الماضي (٣١١٥٢٢) زيارة منزلية بواسطة (٣٢٠) فريق طبي وبمعدل (٢٠٠٠) زيارة يومياً، حيث تم تطبيق الخدمة في (٢١٣) مستشفى في جميع مناطق ومحافظات المملكة .

وتقدم الصحة خدمات الرعاية الصحية المنزلية منذ عام ١٤٣٠هـ وهي خدمات صحية يتم توفيرها للمرضى الذين تنطبق عليهم المعايير في جميع المناطق والمحافظات في منازلهم وبين أهلهم وذويهم من خلال فريق صحي مؤهل مما يسهم بشكل فعال في استقرار حالة المرضى الجسمية والنفسية وراحة أهليهم وذويهم، وكذلك يسهم في زيادة معدلات دوران السرير مما يساعد في خدمة عدد أكبر من المرضى ويخفض التكاليف.

وتجدر الإشارة أن إدارات وأقسام الرعاية الصحية المنزلية في المناطق والمحافظات تقوم بتوفير الرعاية للمرضى بمشاركة أفراد عائلاتهم وتوفير ما يحتاجه المرضى من أدوية ومستلزمات وأجهزة حسب الإمكانيات والأنظمة، مما كان له الأثر الايجابي النفسي والاجتماعي والصحي.

 

 



آخر تعديل : 04 جمادى الأولى 1439 هـ 03:10 م
عدد القراءات :