أخبار الوزارة

مركز (937) يستقبل أكثر من 35 ألف اتصال خلال أسبوع
23 ربيع الثاني 1439

قالت (الصحة) إن مركز (937) تلقى خلال الأسبوع الماضي 4404 بلاغًا، فيما تعامل مع 234 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، مضيفة أن المركز قدم 17129 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز 35929 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 13026 استفسارًا، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين 1136 طلبًا.

ويقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، والتي تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي، وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.




آخر تعديل : 23 ربيع الثاني 1439 هـ 03:31 م
عدد القراءات :