أخبار الوزارة
إنقاذ حياة سبعينية تعرضت لنزيف في المخ بمستشفى الملك سعود في عنيزة
21 ربيع الثاني 1439
تمكن أطباء مستشفى الملك سعود بعنيزة من إنقاذ حياة مواطنة 70 عامًا تعرضت لنزيف داخلي في المخ، حيث استقبل قسم الطوارئ في المستشفى الحالة وهي تعاني عدم القدرة على المشي واضطراب في درجة الوعي وتعاني مرض السكري، وعقب إجراء الفحص اللازم وأشعة مقطعية للمخ تبين وجود نزيف (تحت الحاد) تحت الأم الجافية، وعلى الفور تم تجهيز غرفة العمليات ونقل الحالة وإجراء عملية ناجحة لتفريغ النزيف من الجهتين، وإيقاف النزف دون الحاجة لفتح الجمجمة بالكامل في مثل هذه الحالات. وعقب العملية تم نقل الحالة إلى غرفة العناية المركزة للمتابعة حتى تحسنت حالتها - ولله الحمد - وخرجت من المستشفى بعد أن مَنَّ الله تعالى عليها بالشفاء .
 

من جانب آخر، أطلقت وزارة الصحة مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من خلال هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق: (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
 
وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة ٩ صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 22 ربيع الثاني 1439 هـ 11:02 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©