أخبار الوزارة

(الصحة) توسع خدمات تطبيق (صحة) الالكتروني
20 ربيع الثاني 1439
 

أطلقت وزارة الصحة مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من خلال هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق: (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة ٩ صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

وأعلنت (الصحة) عن توسيع خدمات تطبيق (صحة) الالكتروني للاستشارات الطبية المرئية؛ حيث سيشمل التطبيق المتواجدين في كل من الباحة، القنفذة، حفر الباطن، بيشة؛ حيث تهدف (الصحة) إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق وتمكينهم بشكل أكبر للحصول على الاستشارات الطبية المرئية.

 

 

 
 



آخر تعديل : 22 ربيع الثاني 1439 هـ 02:53 م
عدد القراءات :