أخبار الوزارة

فريق طبي بمستشفى حراء في مكة ينهي معاناة طفلة تشكو إصابة بالعصب السابع
20 ربيع الثاني 1439

بفضل الله، تمكن فريق طبي بقسم العلاج الطبيعي بمستشفى حراء من إنهاء معاناة طفلة كانت تشكو إصابة شديدة بالعصب السابع في الجهة اليسرى من الوجه؛ حيث كانت تجد صعوبة أثناء الشرب ومضغ الأكل وبقاء الأكل داخل الفم.

وذكرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المكرمة أنه تم استقبال الحالة في قسم العلاج الطبيعي ومعاينتها وتثقيف أسرتها حول حالتها الصحية، وشرح آلية العلاج والتمارين العلاجية والاحتياطات الواجب اتباعها أثناء فترة العلاج، حيث قام الفريق بعلاج الطفلة بالعلاج الحراري والتحفيز الكهربائي، وإجراء تمارين مكثفة للوجه، والتي تساعد على تنشيط وتحفيز العضلات، وتحسين الدورة الدموية، والحفاظ على العضلات حتى لا تحدث أي مضاعفات مثل الضمور العضلي.

من جانب آخر، أطلقت وزارة الصحة مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من خلال هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق: (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة ٩ صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

 



آخر تعديل : 20 ربيع الثاني 1439 هـ 02:04 م
عدد القراءات :