أخبار الوزارة

طوارئ مستشفى أحد رفيدة تتعامل مع أكثر من 150 ألف حالة خلال عام
16 ربيع الثاني 1439
شهد مستشفى أحد رفيدة العام تطورًا كبيرًا في خدماته منذ افتتاحه قبل عام؛ حيث قدمت طوارئ مستشفى أحد رفيدة العام خدماتها لعدد 154617 حالة، فيما استقبلت العيادات 43332 مراجعًا، وتم تنويم 4502 حالة. كما تم إجراء 1345 عملية جراحية مختلفة، من ضمنها عدة عمليات نوعية. أما عدد الولادات فقد بلغ 1004 حالات ولادة.
 

من جانب آخر، أطلقت وزارة الصحة مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من خلال هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق: (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .

 
وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة ٩ صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

 

 
 



آخر تعديل : 16 ربيع الثاني 1439 هـ 02:19 م
عدد القراءات :