أخبار الوزارة

إجراء 564 عملية جراحية بمستشفيات الجوف الشهر الماضي
13 ربيع الثاني 1439
 
قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف إنه تم - ولله الحمد - تحويل 63% من العمليات الجراحية إلى جراحة اليوم الواحد، مبينة أن مستشفياتها أجرت خلال شهر نوفمبر 564 عملية جراحية، وبلغ عدد عمليات جراحة اليوم الواحد 344 عملية، مضيفة أن غرف العمليات بمستشفيات الجوف استقبلت 193 حالة روتينية أجريت لهم عمليات جراحية، فيما بلغ عدد عمليات اليوم الواحد 344 عملية، وسجل مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا أعلى معدل لإجراء العمليات الجراحية؛ حيث أجريت بالمستشفى 228 عملية .

فيما أجرى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي 90 عملية، وأُجريت بمستشفى الولادة والأطفال 61 عملية، كما أجريت في مستشفى طبرجل العام 90 عملية، وفي مستشفى صوير العام 40 عملية، ومستشفى دومة الجندل 55 عملية.

من جانب آخر، أطلقت وزارة الصحة مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من خلال هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق: (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة ٩ صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.



 



آخر تعديل : 13 ربيع الثاني 1439 هـ 09:51 ص
عدد القراءات :