أخبار الوزارة

4071 مريضًا استفادوا من العيادات الاستشارية بمراكز الرعاية الصحية في تبوك
03 ربيع الثاني 1439
أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك أن العيادات الطبية الاستشارية التي أطلقتها في عدد من مراكز الرعاية الصحية قدمت خدماتها العلاجية والاستشارية خلال الستة أشهر الماضية لـ4071 مريضًا، منهم 3851 تمت معالجتهم في العيادات، في حين تم تحويل 212 مريضًا إلى مستشفى الملك خالد، و8 مرضى إلى مستشفى الملك فهد التخصصي لاستكمال علاجهم. وأظهرت الإحصاءات أن عيادة الأطفال جاءت في المرتبة الأولى من بين العيادات الاستشارية في عدد الأطفال المرضى الذين راجعوا العيادة؛ حيث بلغ 3050 طفلاً، وجاءت عيادة الجلدية في المرتبة الثانية بـ751 مريضًا، تلتها عيادة العيون بـ150 مريضًا، وبعدها عيادة الباطنة بـ120 مريضًا .

من جانب آخر، أطلقت وزارة الصحة مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتلخص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة ٩ صباحًا إلى  منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص، وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.



آخر تعديل : 03 ربيع الثاني 1439 هـ 12:59 م
عدد القراءات :