أخبار الوزارة

فعاليات متنوعة في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
09 صفر 1439
فعَّلت (الصحة) أنشطة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار (رضاعة طبيعية مستدامة معًا)، وذلك بهدف التشجيع على الرضاعة الطبيعية، وتعزيز ونشر ثقافتها، وممارستها بأسس صحيحة، في سبيل نشر وتعزيز مفهوم الرضاعة الطبيعية وأهميتها البالغة للطفل والأم والمجتمع، وأن الرضاعة الطبيعية حق شرعي مكتسب للرضيع منذ اليوم الأول للولادة حتى الستة أشهر الأولى؛ كون حليب الأم هو المصدر الغذائي الطبيعي الذي خلقه الله له، ولأهمية تعزيز وتشجيع الرضاعة الطبيعية للرضُّع وصغار الأطفال لرعاية صحية.

وأكدت (الصحة) عبر انفوجرافيك نشرته على موقعها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على ضرورة عدم تناول أكثر من 300 ملليجرام من الكافيين في اليوم، وهو المادة التي تتواجد في كل من مشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، والشوكولاته، بالإضافة إلى القهوة.

وأشارت إلى بدائل يمكن أن تتناولها الأم المرضع كبديل للمشروبات التي تتواجد فيها كميات كبيرة من الكافيين، ومنها شاي الأعشاب، والمياه المعدنية، والقهوة، والشاي، الخالية من الكافيين، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية.

وفي السياق نفسه، نظمت (الصحة) ورشة عمل توعوية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في مراكز التنمية الاجتماعية لعدد 30 متدربة من منسوبات مراكز الإشراف على دور الضيافة بالرياض للتعريف ببرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية.
 



آخر تعديل : 10 صفر 1439 هـ 09:20 ص
عدد القراءات :