أخبار الوزارة

مستشفى الملك عبدالله ببيشة يتعامل بنجاح مع حالة مصاب في حادث مروري
09 صفر 1439
تعامل قسم الطوارئ بمستشفى الملك عبدالله ببيشة مع حالة مصاب في حادث مروري؛ حيث تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والتي أظهرت أنه يعاني إصابات متفرقة عبارة عن كسر متفتت بالفقرات القطنية الثانية والثالثة، مع ضغط على الأعصاب الطرفية للرجلين. كما يعاني المصاب كسرًا وخلعًا بمفصل الكاحل الأيسر، وكسرًا بعظمة الساق، مع كسر متفتت بالركبة، وقد نجح الفريق الطبي - بحول الله - في عمل تثبيت، مع رد للظهر، وإزالة الضغط على الأعصاب، وعمل رد وتثبيت للكاحل والساق والركبة، وقد تماثل المريض للشفاء، وتمكن - بفضل الله - من تحريك قدميه وعضلات الفخذ.

يُذكر أن مستشفى الملك عبدالله ببيشة سعته السريرية 355 سريرًا، وهو مستشفى مرجعي لعدد 6 مستشفيات تابعة لـ(صحة بيشة)، بالإضافة إلى بعض الحالات المحولة من الباحة ورنية، وقد أجريت فيه خلال الشهر الماضي أكثر من 450 عملية جراحية كُلل جميعها بالنجاح.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية.
 



آخر تعديل : 10 صفر 1439 هـ 09:18 ص
عدد القراءات :