أخبار الوزارة

توسعة مجمع الأمل للصحة النفسية بالمدينة المنورة
06 صفر 1439

قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة إنه قد تمت إضافة 45 سريرًا إلى أقسام مجمع الأمل للصحة النفسية؛ مما سيسهم - بإذن الله - في رفع الطاقة الاستيعابية للمجمع إلى ٢٤٦ سريرًا.

وأوضحت (الصحة) أن عدد الأسرَّة المضافة مقسم إلى ٢٠ سريرًا لمرحلة سحب السموم، و٢٥ سريرًا لمراحل التأهيل، كما تتميز التوسعة الجديدة بإضافة خدمات تنويم معالجة الإدمان، وسيتم تقديم خدمة الأسرَّة الإضافية من خلال طاقم طبي ونفسي واجتماعي وتمريضي ومرشدين مختصين.
 
تجدر الإشارة إلى أن مجمع الأمل للصحة النفسية بالمدينة المنورة افتتح عام 1434هـ ويحتوي على مبانٍ للطوارئ، والعناية المركزة، والعيادات الخارجية، والخدمات المساندة من صيدليات، وأقسام أشعة، ومختبرات، بالإضافة إلى المباني المساعدة للمجمع، كما يضم ثماني فيلات للتنويم تقدم خدمات الطب النفسي، ومعالجة الإدمان، ويحتوي المجمع على مركزين ترفيهيين، ومرافق منوعة ترفيهية وخدمية خاصة بخدمة المرضى.

جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ برنامج (أداء الصحة)، الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات. كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسين الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.
 

 




آخر تعديل : 06 صفر 1439 هـ 10:48 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©