أخبار الوزارة

نجاح أول عملية جراحية بمستشفى القوارة لطفل عمره 6 سنوات
11 محرم 1439

تم بمستشفى القوارة العام تشغيل قسم العمليات الجراحية؛ حيث أجريت يوم الجمعة الماضي أول عملية جراحية لاستئصال الزائدة لطفل يبلغ من العمر ست سنوات، وكانت ناجحة ولله الحمد.

وأشارت (صحة القصيم) إلى أن قسم العمليات الجراحية بمستشفى القوارة تم تجهيزه بأحدث التجهيزات الطبية، حيث يضم غرفتي عمليات وغرفة إفاقة، ويشرف عليه كادر طبي مؤهل .

وأضافت أنه بتشغيل قسم العمليات فقد اكتمل تشغيل جميع أقسام المستشفى الطبية؛ مما يسهم بإذن الله في تخفيف نسب الإحالة إلى المستشفيات المرجعية .يُشار إلى أن المستشفى تبلغ سعته السريرية ٥٠ سريرًا ويعد أحد المستشفيات الحديثة بمنطقة القصيم .

جدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا.

وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية .




آخر تعديل : 11 محرم 1439 هـ 02:05 م
عدد القراءات :