أخبار الوزارة
118 ألف مراجع لعيادات الأسنان بـ(صحة الجوف) خلال عام 1438هـ
05 محرم 1439

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف أن عدد مراجعي مراكز طب الأسنان التخصصية بالجوف وعيادات الأسنان بالمستشفيات والمراكز الصحية بلغ 118 ألف مراجع خلال عام 1438هـ، موضحة أن عدد العمليات الجراحية الكبرى في المستشفيات بلغ 1149 عملية، بينما أجريت 6154 عملية صغرى في المستشفيات، و4805 عمليات في مراكز الأسنان.

وقالت (صحة الجوف) إنه يوجد مركزان تخصصيان للأسنان بسكاكا ودومة الجندل، ويبلغ عدد عيادات الأسنان بالمنطقة 94 عيادة، وعدد عيادات الأسنان بمراكز طب الأسنان 35 عيادة، فيما بلغ عدد عيادات الأسنان بالمستشفيات 11 عيادة، وعدد عيادات الأسنان بالمراكز الصحية 43 عيادة، وعدد عيادات الأسنان المحمولة 6 عيادات.

ولفتت إلى أن عيادات المركز زُودت وجُهزت بأحدث وحدات الأسنان العالية المواصفات والأجهزة المساعدة، لتقديم الرعاية الصحية في تخصصات طب الأسنان، كجراحة الوجه والفكين، وعلوم التشخيص، وعلاج اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان، وتقويم الأسنان والفكين، والاستعاضة السنية، وزراعة الأسنان، وقد تم تخصيص عيادة لذوي الاحتياجات الخاصة، وعيادة معزولة لمعالجة المرضى الحاملين للأمراض المعدية.

وجميع هذه العيادات تم ربطها بنظام إدارة العيادات الحاسوبي الذي يساعد على الاستفادة من جميع التقنيات الفنية التي تم توفيرها بجميع أجهزة العيادات بكافة أنواعها؛ مما يوفر بيئة علاجية فائقة الدقة.​




آخر تعديل : 05 محرم 1439 هـ 01:13 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©