أخبار الوزارة
مستشفى منى الجسر يستقبل٥٥٧ مريض يوم التروية
08 ذو الحجة 1438
استقبل مستشفى منى الجسر في اليوم الثامن من ذو الحجة ٥٥٧ مريض من حجاج بيت الله وتم تقديم الخدمة الطبية لهم  .
وكان قسم الطوارئ قد استقبل ١١٤ حالة والعيادات الخارجية ٤١٥ حالة وثلاث حالات غسيل دم كلوي وتم اجراء عمليتين جراحيتين، وتنويم عدد ٢٨ حاله  تفاوتت حالاتهم، بينهم معمرة ايرانية تبلغ من العمر ١١٠ سنة وقدمت لها الخدمة  الطبية وتم تنويمها لمتابعة وضعها الصحي.
يذكر أن مستشفى منى الجسر بمشعر منى انهى استعداداته مبكراً لاستقبال المرضى من الحجاج بعد انهاء التجهيزات الخاصة من التجهيزات الطبية والعلاجية، حيث جرى مؤخرا تأمينه بجهاز أشعة مقطعية، وجهاز أشعة تلفزيونية، كما جرى زيادة أسرة الطوارئ إلى 34  سريراً، خصص منها 18 سريراً لإصابات ضربات الشمس، ويوجد بالمستشفى غرف عمليات صغرى، وقسم للعمليات الرئيسية .
وأقام المستشفى العديد من الدورات والمحاضرات للعاملين بالمشفى من الكادر الصحي والإداري وتطبيق خطط إخلاء وفرضيات وخطط العمل، ويعمل بالمستشفى قوى بشرية قرابة الـ 500 موظف وموظفة بين كادر صحي وإداري.
مما يذكر أن المستشفى يقدم الخدمة إلكترونيا من خلال 8 عيادات تعمل على مدار الساعة، وتسجل بيانات المريض والعلامات الحيوية والتشخيص والعلاج وصرف الدواء إلكترونيا في اسوارة المعصم التي تقرأ بياناتها بجهاز الباركود .



آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1438 هـ 05:20 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©