أخبار الوزارة
"الصحة" توزع الدليل العام لصحة الحاج والمعتمر في 11 لغة
08 ذو الحجة 1438
وزعت "الصحة" دليل الحاج والمعتمر ، والذي يأتي في إطار اهتمام الوزارة بخدمة ضيوف الرحمن وارشاد مسؤولي الحملات والوفود الطبية بطرق الوقاية والتعامل مع المشاكل الصحية الشائعة اثناء الحج.
وأوضحت أن  الجهود تتظافر في تقديم الخدمات الصحية، والوقائية للقادمين للمملكة العربية السعودية لأداء شعائرهم في أجواء صحية خالية من الأوبئة والأمراض، حيث تنامى دور الرعاية الصحية الأولية الفاعل في العديد من مجالات النظم الصحية الحديثة.
 كما جندت "الصحة" طاقاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام، بهدف توفير أفضل الخدمات والارشادات الصحية  والرعاية الصحية اللازمة.
و يتضمن الدليل العام لصحة الحاج والمعتمر،الارشادات الصحية قبل الحج والعمرة، التطعيمات واللقاحات الخاصة بالحج، الاجراءات الوقائية للحج والعمرة في المنافذ، ارشادات صحية أثناء الحج والعمرة، ارشادات صحية خاصة لبعض المرضى خلال الحج والعمرة، الأمراض الأكثر انتشارا أثناء الحج والعمرة، المرأة والطفل في الحج والعمرة، واضطراب ما بعد الحج" .
يذكر أن الدليل الصحي يتضمن إحدى عشرة لغة وهي " العربية والانجليزية والبنجلادشية والفرنسية  والهوساوية والهندية والأندنوسية والأوردية والفارسية والتركية والصينية ".



آخر تعديل : 08 ذو الحجة 1438 هـ 07:31 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©