أخبار الوزارة
حاج خمسيني سقط بأزمة قلبية وسقط معها حلمه .. فأعادت "الصحة" بسمته
06 ذو الحجة 1438

اعادت "الصحة" -بفضل الله- حلم حاج بنجلاديشي، سقط بأزمة قلبية في مكة المكرمة اثناء قدومه لأداء فريضة الحج بعد ان توقع بان الأزمة التي تعرض لها ستمنعه عن اداء الفريضة، حيث اجريت له عملية قلب مفتوح وبدأ يستعيد عافيته تمهيداً لإكمال حجته.

يقول الحاج عبدالرزاق راجيشي المنوم في قسم القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة متحدثاً عن الأزمة التي تعرض لها والمخاوف التي واجهها : "فرحتي لم تكتمل، حلمي باداء فريضة الحج كاد ان يتحقق وفجأة سقطت فسقط الحلم الكبير، توقعت بانني لن استعيد عافيتي مجدداً، ولكن بفضل الله ثم ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- من إمكانيات، وجهود كبيرة تبذلها كوادر "الصحة السعودية"، بدأت استعيد عافيتي تدريجياً وعاد حلمي بالحج.

ويوضح الحاج الخمسيني بانه يعمل في مزرعة للدجاج في دولة الكويت، ومتخصصا في عمليات ذبح الدجاج متوهماً ان سبب أزمته يعود الى استنشاق الريش الصغير!.

وبين عبدالرزاق فرحته في بداية الامر بدخول مكة المكرمة وزيارة الحرم المكي ، وبعد خروجه سقط بعد الام صدرية تعرض لها فجأة ، وعندها توقع ان حلم الحج توقف عند هذا الحد.

ويقول : نقلت للمستشفى وأجريت لي الإسعافات ومن ثم عملية جراحة قلب في مدينة الملك عبدالله الطبية، وهنا شبه ايقنت بان تحقيق حلم الحج بات صعباً قبل ان يفاجئني الأطباء بتحسن صحتي وقدرتي على إكمال الحج، وانه في حال عدم استطاعتي سيتم نقلي عبر قافلة صحية بالمجان لإكمال الحج.

الحاج عبدالرزاق قال : انا عاجز عن شكر القيادة السعودية والصحة وكوادرها على خدماتهم الكبيرة التي قدمت لي اسعافياً وطبياً وغذائياً ، ما قدم لي من خدمات يصعب علي وصفها، الكل يريد خدمة الحجاج اقول لكل السعوديين جزاكم الله كل خير على كل ما تقدمون للحجاج من خدمات ورعاية واهتمام.

يشار الى ان مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة تعتبر من اكبر المدن الطبية المتخصصة في علاج أمراض القلب، وحقّقت المدينة خلال حج هذا العام إنجازاً جديداً لمركز أمراض القلب يتمثل في إجراء ٧٥ عملية قسطرة قلب في يوم واحد لعددٍ من حجاج بيت الله الحرام.

وكشفت الإدارة الطبية بالمدينة, أنه منذ مطلع شهر ذي القعدة حتى امس الاول تمّ إجراء أكثر من ١٤٧ عملية قسطرة قلب لضيوف الرحمن, بينما تمّ إجراء ٧ عمليات قلب مفتوح للفترة نفسها, لافتة إلى أن هناك اجتماعات يومية تُعقد مرتين في اليوم بين أطباء القلب وأطباء جراحة القلب لمناقشة حالات المرضى واتخاذ القرارات الطبية حيالها.




آخر تعديل : 06 ذو الحجة 1438 هـ 06:12 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©