أخبار الوزارة

40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات المشاعر لضيوف الرحمن
06 ذو الحجة 1438
نظمت "الصحة" جولة لبعثات الحج الطبية والبالغ عددها اربعون بعثه من مختلف الدول الإسلامية، في مستشفيات المشاعر المقدسة عصر اليوم الاحد.
وبدأت الجولة من مدينة الملك عبدالله الطبية ثم انتقلت لعدد من مستشفيات المشاعر المقدسة .
حيث  اطلعت الوفود على أقسام المدينة الطبية شملت مركز القلب ومركز الأورام، واطلعوا على أقسام العنايات المركزة وأقسام الطوارئ وأجنحة التنويم، كما وقف رؤساء الوفود على استعدادات المستشفيات بالمشاعر المقدسة والجهود المبذولة التي تقوم بها "الصحة" لتقديم خدمة صحية متكاملة لضيوف الرحمن على مستوى عالِ، وتعرف اعضاء الوفود على التجهيزات العالية التي وفرتها "الصحة" من انظمة واجهزة حديثة، والتي تعد من أفضل التجهيزات العالمية، مبدين اعجابهم بالاستعدادات التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير رعاية صحية عالية المستوى لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام .
بعدها نظم حفل تكريم للبعثات بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة لرئيس البعثات قال فيها: أبدأ بكلمات خادم الحرمين الشريفين بقوله هؤلاء وفود الرحمن فأحسنوا الإفادة، وشكر البعثات لما يقومون منه بجهود لبعثاتهم، واكد ان كل امكانيات المملكة مسخرة لخدمة الحجاج بتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، التي تنص على أعملوا كل شيء لخدمة الحجاج .
بعدها القى ممثل البعثة الطبية التركية كلمة قال فيها: كلمتي لكم قصيرة جداً " نشكركم شكراً جزيلاً على هذه الدعوة، ملايين المسلمين يأتون لأداء الحج، وكما تعرفون أن صحة الحجاج امر مهم جداً، نحن هنا نخدم حجاج تركيا، بينما أنتم تخدمون كل حجاج بيت الله، ونلمس كل عام عن عام تطور الخدمة وتقدمها .
اعقبها كلمة لممثل البعثة الباكستانية شكر من خلالها حكومة المملكة العربية السعودية على ما تقوم به من جهود كبيرة لسلامة الحجاج .
ثم كلمة لممثل البعثة المصرية ثمن فيها الجهود التي تقوم بها "الصحة" واصفا اياها بالجهود الكبيرة ، واضاف: منذ تواجدنا قبل٢٠ يوما ونحن يوميا نشاهد فرق الوزارة من توعية وتثقيف ودعم وخدمات، وتسهيل مهام، وما يبذل من جهود نلمس تطوره من عام لعام .
في حين ابدت "صحة مكة" سعادتها لما تقدمة من خدمات للحجاج وفق توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، وترحيبها بالجميع متمنين لهم السلامة وسألين الله لهم القبول .
وفي نهاية الحفل تم تكريم البعثات المشاركة.



آخر تعديل : 06 ذو الحجة 1438 هـ 06:53 ص
عدد القراءات :