أخبار الوزارة
«الصحة» تواصل جهودها لتحسين مسار تجربة المريض
27 شوال 1438
تسعى وزارة الصحة من خلال بادرة نوعية إلى تطوير العمل ورفع كفاءة الأداء لخدمة المرضى؛ حيث بدأت وبمشاركة عدد من المرضى وذويهم في تنظيم سلسلة ورش عمل متخصصة بعنوان: «التحديات التي تواجه متلقي الخدمة الصحية التي تقدمها الوزارة»، والتي تشرف عليها الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى بالوزارة. وتم عقد ورشتي عمل في الرياض والجوف، وستتبعها مناطق أخرى.
 
وتهدف هذه الورش إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للمشاركة في إيجاد الحلول المناسبة وإيصال وجهة نظرهم إلى أصحاب القرار في الوزارة، الأمر الذي يُعدُّ خطوة مهمة في مسار تحسين تجربة المريض.
 
تجدر الإشارة إلى أن من أبرز المهام المناطة بإدارة حقوق وعلاقات المرضى هو التخطيط لتعزيز وتطوير آليات التفاعل مع مراجعي المنشآت الصحية من المرضى وذويهم، بما يضمن إتاحة الفرصة لهم لإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم، وبالإضافة إلى إعداد وتطوير سياسات وإجراءات العمل المتعلقة بحقوق وعلاقات المرضى وآليات التعامل مع شكواهم وملاحظاتهم بهدف تحقيق رضا المرضى وذويهم، فضلًا عن دراسة الشكاوى المتعلقة بالمرضى وذويهم المحالة إلى الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى وكذلك الملاحظات المرفوعة من إدارات حقوق وعلاقات المرضى بالمناطق، والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الإجراءات المعتمدة.



آخر تعديل : 29 شوال 1438 هـ 02:44 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©