أخبار الوزارة
الصحة : أكثر من ١٦٠٠٠ مكالمة يستقبلها مركز ٩٣٧ يومياً
23 رمضان 1438
قالت الصحة أن مركز ٩٣٧ يستقبل حالياً أكثر من ١٦٠٠٠ مكالمة يومياً  ولأول مرة منذ إعادة تدشينه وتطوير خدماته مؤخراً من قبل معالي وزير الصحة د توفيق الربيعة في شهر جمادى الآخرة هذا العام ١٤٣٨هـ.
وأبانت الصحة أن  نسبة الرضا لدى المستفيدين  من خدمات المركز تجاوزت ٨٢%،  فيما تضاعف عدد المستفيدين من خدماته نحو ثلاثة أضعاف السابق.
ويُقدم  مركز 937  مجموعة من الخدمات المتميزة ، تشمل خدمة الإستفسارات عن مواقع الخدمات الصحية، الإستشارات الطبية، الإحالات الداخلية، العلاج في الخارج، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، حيث  يتلقى المركز جميع الإتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به "الصحة"، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الإتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغية للمريض لمعرفة إحتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.
 
ويُعد  مركز خدمة 937  أحد أهم المبادرات في "الصحة"، ويهدف لتقديم الخدمات الطبية عبر الإتصال الهاتفي على المركز ، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة إذ يقوم المركز على مبدأ الإستماع والإستجابة والتنفيذ والتحليل كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة حيث ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي وبمتابعة مباشرة من معالي وزير الصحة.
 



آخر تعديل : 24 رمضان 1438 هـ 12:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©