أخبار الوزارة
(الصحة): تقنية جديدة لمبادرة (مكة.. مدينة القلب الآمن)
16 رمضان 1438
قالت (الصحة) إن مبادرة (مكة.. مدينة القلب الآمن) تأتي انطلاقًا من حرصها في الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتفعيلاً للبرامج الصحية النوعية لإنقاذ الحياة.
 
وأبانت (الصحة) أن المبادرة تتميز باستخدام تقنية جديدة تسهم بها شركة وادي مكة للتقنية تتضمن حزمة من الخصائص أبرزها توفير حلول كاملة لتتبع المعدات الطبية المحمولة في حالات الطوارئ بشكل لحظي، وتحديدًا أجهزة تنظيم ضربات القلب والفريق الطبي المسؤول عن الاستجابة لحالات الطوارئ في الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة، بما في ذلك توفير جميع منتجات الأجهزة (حساسات إلكترونية، ماسحات لالتقاط إشارات البلوتوث)، وأيضًا توفير جميع البرامج الأساسية الخاصة بالتتبع، بالإضافة إلى البرمجيات ذات الصلة، وكذلك توفير جميع عمليات التركيب، بالإضافة إلى استخدام طائرات بدون طيار مصممة خصيصًا لإرسال أجهزة تنظيم ضربات القلب في أسرع وقت ممكن إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب الازدحام.
 
كما تتميز هذه التقنية بالقدرة على تصميم وتطوير حلول تقنية صحية متنقلة مبتكرة (عن طريق الجوال) لتمكين المرضى من الإبلاغ عن حالات الطوارئ، وتمكين المسعفين أيضًا من تلقي المواقع الجغرافية للمرضى لسهولة الوصول إليهم. وغيرها من الخصائص.
 
تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت الأسبوع الماضي بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة مبادرة (مكة مدينة القلب الآمن) التي تستهدف في مرحلتها الأولى تدريب 5000 شخص من غير العاملين في القطاع الصحي للتعامل الأزمات القلبية المفاجئة خارج المنشآت الصحية، وستكون البداية داخل الحرم المكي الشريف والمنطقة المركزية المحيطة به لخدمة المعتمرين والحجاج وزوار البيت الحرام على مدار العام، فيما سيتم تأمين 1000 جهاز صاعق للقلب، وتوزيعها في أماكن مختلفة ومعروفة وبشكل ذكي، بين المدرب المسعف، ومراكز القلب المتخصصة والمستشفيات، بالإضافة إلى ربط تقني بين المدرب وتلك المراكز.

 

 
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 17 رمضان 1438 هـ 11:03 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©