أخبار الوزارة

الفالح يعلن عن تعيين الدكتور أيمن عبده أمينًا عامًّا للهيئة السعودية للتخصصات الصحية
16 رجب 1437
أعلن معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن تعيين الدكتور أيمن بن أسعد سليمان عبده أمينًا عامًّا للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
 
وعبر معاليه عن أمنياته بالنجاح والتوفيق للدكتور  أيمن عبده في إدارة هذه الهيئة الوطنية، وتعزيز الدور المهم الذي تقدمه الهيئة للخدمات الصحية في وطننا الغالي من خلال جهودها الإشرافية على البرامج التدريبية والتخصصية والمهنية في المجال الصحي، وقيامها بوضع  الضوابط والمعايير الصحيحة للممارسات المهنية الصحية وتطبيق نظم الجودة النوعية المتعلقة بذلك.
 
وأشار معاليه إلى سعي الهيئة المستمر للارتقاء بالتعليم الطبي والدراسات العليا الصحية، وما لهذا من دور كبير في تحقيق الأمن الصحي الوطني من خلال ضمان كفاءة الإعداد والتدريب والتأهيل للكوادر الصحية في القطاع الصحي الحكومي والخاص في المملكة؛ ليكون على أفضل المستويات والمعايير الدولية.
 
كما أكد معاليه أن الهيئة تنطلق في تعزيز إمكانياتها وفاعليتها من خلال تطوير مواردها البشرية، وتطوير تقنياتها وبناء ثقافة التميز والإبداع والابتكار فيها.
 
وفي ختام تصريحه قدم الفالح شكره للدكتور عبدالعزيز الصايغ، الأمين العام السابق للهيئة، على جهوده في خدمة هذه الهيئة الوطنية لما يزيد على ستة أعوام حافلة بالإنجازات المميزة التي عززت دور المؤسسة في خدمة القطاع الصحي في المملكة.
 
الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن بن أسعد سليمان عبده أحد الكفاءات الطبية الوطنية المميزة، وهو بروفسور واستشاري في أمراض الكبد وحاصل على الزمالة الطبية الكندية والأمريكية. كما عمل في مجالات تعليمية وقيادية متعددة في جامعة الملك سعود، منها سنوات عديدة وكيلاً لكلية الطب فيها، كما عمل مديرًا تنفيذيًّا للشؤون الأكاديمية في المدينة الطبية لجامعة الملك سعود، وله نشاطات طبية عديدة في جمعيات محلية وعالمية، وهو عضو في العديد منها، ونشرت له العديد من الأبحاث محليًّا وعالميًّا، وألف كتبًا في مجالات الطب  والتعليم الصحي.
 



آخر تعديل : 17 رجب 1437 هـ 12:44 م
عدد القراءات :