أخبار الوزارة
أمير منطقة مكة المكرمة يدشن غدًا الثلاثاء عددًا من المشاريع الصحية الجديدة بمحافظة جدة
19 جمادى الثانية 1437
يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، غدًا الثلاثاء، عددًا من المشاريع الصحية الجديدة بمحافظة جدة، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
وقال وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح: "تتضمن المشاريع تدشين المرحلة الأولى من مجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة من خلال افتتاح مستشفى الباطنة والجراحة التخصصي بسعة ٥٠٠ سرير، وستصل طاقة المجمع الاستيعابية إلى ١١٠٠ سرير بعد الانتهاء".
 
وأضاف: "سيتم استكمال تجهيز المستشفى التخصصي للنساء والولادة والأطفال والحمل الخطر بسعة ٤٠٠ سرير، ومستشفى تخصصي للعيون بسعة ٢٠٠ سرير بمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة، وهي في مراحلها الأخيرة".
 
وأردف: "سيتم تدشين مستشفى شرق جدة كمرحلة أولى بسعة سريرية  تبلغ ٣٠٠ سرير، إضافة إلى ٦٠ سريرًا لمرضى الفشل الكلوي، ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى بزيادة ٧٤ سريرًا".
 
وتابع: "سيتم إنشاء مركز للإصابات والحوادث بسعة ٢٠٠ سرير، وتدشين ٢٧ مركزًا للرعاية الصحية الأولية بمحافظة جدة والمحافظات والمراكز التابعة لها".
 
كما أثنى المهندس الفالح  على الدعم الذي تتلقاه الوزارة من مقام إمارة مكة المكرمة ومحافظة جدة مقدمًا عظيم شكره وتقديره لهذا الدعم.
 
وقال الفالح: "هدف المشاريع هو دعم الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة لأهالي وزوار محافظة جدة، خصوصًا وأنها تمثل البوابة الأولى للحرمين الشريفين، ونؤكد حرص الوزارة على التنمية الصحية الشاملة في كل مناطق ومحافظات المملكة، وتعزيزها بالكوادر الطبية المؤهلة".
 
وأوضح وزير الصحة أن هذه المشاريع جاءت لتؤكد على مضي الوزارة في تعزيز الخدمات الصحية وبنقلة نوعية مميزة كما نشهده  في هذه المشاريع، مشيرًا إلى أنها ستسهم بإذن الله في دعم الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة لأهالي وزوار محافظة جدة. وستلبي ما سعت له الوزارة دومًا من تطوير لمستوى الخدمات وتجويدها، مؤكدًا حرص الوزارة على التنمية الصحية الشاملة في كافة مناطق ومحافظات المملكة، وتعزيزها بالكوادر الطبية المؤهلة.
 
وعبّر وزير الصحة عن شكره و امتنانه لكل من ساهم و شارك في إنجاز هذه المشاريع المهمة.

 

 



آخر تعديل : 20 جمادى الثانية 1437 هـ 08:42 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©