أخبار الوزارة

وزير الصحة المهندس خالد الفالح يزور مجمع العيادات الطبية التخصصية بمدينة ثول
30 ربيع الثاني 1437
قام معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح اليوم الثلاثاء بزيارة مجمع العيادات الطبية التخصصية بمدينة "ثول" والذي أنشأته شركة أرامكو السعودية ضمن مشروع  تطوير مدينة "ثول"، والذي سيقوم بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية الوقائية والعلاجية والتعزيزية لساكني المدينة.

وقد أعرب معاليه عن سروره لافتتاح مثل هذا المجمع في مدينة "ثول"، مؤكدًا أن التنمية الصحية في المملكة ستظل شاملة لكل منطقة من مناطق هذا الوطن الغالي، ورفع معاليه عميق شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة لتفضله بافتتاح هذا المجمع ضمن مشاريع تطوير مدينة "ثول"، مؤكدًا أن توفير هذا المجمع سيمثل نقلة نوعية للخدمات الصحية في المنطقة بما تتوفر فيه من عيادات وخدمات تشخيصية وكذلك استقبال حالات الطوارئ في المنطقة.

ويتكون مجمع العيادات بـ"ثول" من طابقين وهو مجهز بالكامل للعمل كمجمع متكامل للعيادات والطوارئ، وسيقوم المجمع بتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية متخصصة بالتعاون والتنسيق مع المستشفيات من خلال العيادات الاستشارية والنقل الإسعافي لجميع الفئات العمرية من سكان منطقة خدمات "ثول" والقضيمة, ومن الخدمات التي يقدمها العيادات التخصصية، والتطعيم، وعيادة الطفل السليم، وعيادة الأمومة والطفولة، وعيادة الأمراض المزمنة، وعيادة رعاية المسنين، وغسيل الكلى، بالإضافة الى الخدمات التشخيصية كالأشعة والمختبر والماموغرام، وفحص العمالة وفحص التوظيف وفحص اللياقة الصحية.

وكذلك الخدمات المساندة كالصيدلة، ومكافحة العدوى. كما سيتم من خلال مجمع العيادات استقبال الحالات الإسعافية.

ويعمل في المجمع 48 من الاستشاريين والاختصاصيين والأطباء والممرضين من ذوي الكفاءة العالية والخبرة العملية. كما تم تجهيز المجمع بأفضل الأجهزة الطبية العالمية ذات الجودة العالية.
 



آخر تعديل : 08 جمادى الأولى 1437 هـ 01:28 م
عدد القراءات :