أخبار الوزارة

بعد لقائه معالي وزير الصحة الفالح في جدة.. وزير الصحة الإيراني: السعودية تتفانى في خدمة الحجاج وحادث منى خارج عن الإرادة
17 ذو الحجة 1436
عقد معالي وزير الصحة، المهندس خالد  بن عبدالعزيزالفالح ونظيره الإيراني حسن هاشمي اجتماعًا في جدة مساء اليوم ١٦ ذوالحجة ١٤٣٦هـ، تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى الحالة الصحية للحجاج الإيرانيين، وآلية نقل الذين قضوا في حادث التدافع في مشعر منى صباح عيد الأضحى، ومتابعة علاج المصابين في المستشفيات السعودية.
 
ونقل الفالح خلال الاجتماع الذي حضره نائبه حمد الضويلع، تعازي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الحكومة الإيرانية وأسر الضحايا، وأكد رغبة حكومة المملكه بالتعاون مع حكومة جمهورية إيران الإسلامية.
 
من جانبه أثنى الوزير الإيراني على جهود السعودية والاستجابة في التعامل مع الحادث، وتقديمها كل الخدمات الصحية والإسعافية لجميع المصابين، معربًا عن تفهمه لصعوبة المهمة التي تضطلع بها الحكومة السعودية والخدمات التي تقدمها خلال موسم الحج وتفانيها في ذلك.
 
واتفق الطرفان على نقل جثامين المتوفين الإيرانيين الذين تم التعرف عليهم بأسرع وقت، والاستمرار بالتواصل للتعرف على البقية ورعاية حالة المصابين.
 
وفي نهاية الاجتماع قال هاشمي: إن حادث التدافع كان أمرًا خارجًا عن الإرادة، ونحن نسلم لمشيئة الله وقدره.
 



آخر تعديل : 21 ذو الحجة 1436 هـ 10:20 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©