أخبار الوزارة

وزارة الصحة تقيم ورشة عمل لمناقشة خطتها الإستراتيجية
17 ذو الحجة 1436
أعلنت وزارة الصحة أنها ستعقد يوم غد الخميس 18 ذو الحجة 1436هـ، الموافق 1 أكتوبر، 2015م ورشة عمل بمشاركة عدد كبير من قيادييها؛ لمناقشة خطة الوزارة للتطوير والتحول الإستراتيجي، حيث سيفتتح أعمال الورشة معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، بحضور معالي النائب حمد الضويلع وكافة الوكلاء وعدد كبير من مديري الإدارات.
 
وستستهدف  الورشة  الوصول الى توافق الآراء حول الأطر الإستراتيجية لخطط وأعمال وبرامج وزارة الصحة، ورسم خارطة طريق لتنفيذ هذه الإستراتيجيات، والمبادرات الداعمة لها.
 
وبالإضافة لكلمة الوزير الافتتاحية،  سيحاضر كل من مستشار وزير الصحة بندر حموة، ومستشار نائب وزير الصحة الدكتور عادل طاش، بينما سيديرها وكيل  الوزارة للتخطيط والتحول الدكتور عبدالله الشريف. 
 
وتسعى وزارة الصحة باستمرار- بالإضافة إلى رسم الخطط الإستراتيجية طويلة المدى - إلى مراجعة أدائها وضمان العمل وفق خطة عمل مستقبلية واضحة لتطوير الخدمات الصحية وتجويدها والارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية، بما يسهم في تحقيق تطلعات ولاة الأمر، وتلبية احتياجات المواطنين الصحية، وهو ما سيتم دمجه أيضًا في جدول أعمال هذه الورشة.
 
وعلى صعيد ذي صلة؛ وجه معالي وزير الصحة، المهندس خالد الفالح، بعقد ورشة عمل أخرى بعد أسبوعين في  المدينة المنورة، تزامنًا مع مغادرة آخر دفعة لحجاج موسم ١٤٣٦هــ، تهدف إلى مراجعة الدروس المستفادة من حج هذا الموسم، ورسم الخطط مبكرًا لحج موسم ١٤٣٧هــ، وسيتم خلال هذه الورشة مناقشة الكثير من الإيجابيات التي تم تحقيقها خلال موسم حج هذا العام؛ لتفعيلها وتعزيزها، والتعرف على التحديات والصعوبات والمعوقات التي واجهت فرق العمل؛ لوضع الحلول المناسبة لها وتفاديها خلال العام القادم.
 



آخر تعديل : 21 ذو الحجة 1436 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :