أخبار الوزارة
الصحة: لا توجد حالات إصابة بأمراض وبائية أو (كورونا) بين المعتمرين
23 رمضان 1436
أكدت وزارة الصحة أن الوضع الصحي للمعتمرين جيد، ولله الحمد، ولا توجد بينهم حالات إصابة بأي أمراض وبائية، ولم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس (كورونا) بين المعتمرين، وذلك وفقًا لتقارير المتابعة الصحية والوبائية.
 
وأبانت الوزارة أن الخطة الوقائية التي وضعتها وكالة الوزارة للصحة العامة لموسم عمرة شهر رمضان ١٤٣٦ تتضمن الإجراءات الوقائية وإجراءات التقصي الوبائي والاستجابة للأمراض المعدية ذات البعد الوبائي.
 
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.خالد بن محمد مرغلاني أن وزارة الصحة تواصل تقديم خدماتها الوقائية والعلاجية للمعتمرين والزوار والمقيمين خلال موسم العمرة الحالي، حيث استقبلت مراكز الرعاية الصحية الأولية في الحرم المكي الشريف خلال الفترة من  1-17/9/1436هـ (1156) مراجعًا، منهم (280) سعوديًّا، و(876) من غير السعوديين، فيما بلغ عدد حالات التحويل لمستشفيات الوزارة في مكة المكرمة (55) حالة.
 
كما بلغ عدد الذين راجعوا أقسام الطوارئ في مستشفيات العاصمة المقدسة منذ بداية الشهر المبارك، وحتى تاريخ 18/9/1436هـ (51282) مراجعًا، فيما بلغ عدد المراجعين للعيادات الخارجية(23822) مراجعًا، وعدد المنوّمين (3161) حالة، كما بلغ عدد المغادرين المستشفيات خلال هذه الفترة (3073) حالة.
 
وأضاف أن المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة تقوم، وبمتابعة مباشرة من معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومنذ بداية شهر رمضان، بتنفيذ خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية للمعتمرين، حيث سخّرت كافة إمكانياتها المادية والبشرية لخدمتهم على مدار الساعة عبر الطواقم الطبية المؤهلة والتجهيزات الطبية من خلال مستشفياتها السبعة، وكذلك مدينة الملك عبدالله الطبية؛ إضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز الصحية المتواجدة داخل الحرم المكي الشريف وحوله.
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 25 رمضان 1436 هـ 11:06 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©