أخبار الوزارة
وزير الصحة يرأس وفد المملكة إلى اجتماعات الدورة الـ68 لمنظمة الصحة العالمية
27 رجب 1436

يرأس معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وفد المملكة المشارك في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الثامنة والستين المقام بمقر المنظمة في جنيف خلال الفترة من 29 رجب إلى 8 شعبان 1436هـ الموافق 18-26 مايو 2015م.

وستركز اجتماعات الجمعية لهذا العام على موضوع (بناء النظم الصحية القادرة على الصمود والثبات). كما ستتم مناقشة العديد من الموضوعات الصحية ذات الصبغة العالمية، منها مكافحة الأمراض غير السارية، وتعزيز الصحة، والتأهب والترصد والاستجابة، والأمراض السارية، "بما فيها فاشية فيروس إيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)"، النظم الصحية، خطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات، تنفيذ اللوائح الصحية الدولية، بالإضافة إلى موضوعات مهمة أخرى.

 
هذا، وسيشارك معالي وزير الصحة والوفد المرافق له في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، يوم الأحد 28 رجب 1436هـ الموافق 17 مايو 2015م، ثم تعقد جلسة صباحية يومية طوال أيام اجتماع الجمعية. كما يشارك وفد المملكة في اجتماع الدورة العادية الـ44 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد - بمشيئة الله - يوم الإثنين 29 رجب 1436هـ الموافق 18 مايو 2015م، حيث تتم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من أهمها: (الأحوال الصحية في الجمهورية اليمنية، الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية، البحوث الصحية في الدول العربية، توحيد التشريعات الصحية في الدول العربية، الهيئة العربية لخدمات نقل الدم).


وسيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المؤتمر الـ79 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في دورته الأربعين (الأربعاء 2 شعبان 1436هـ الموافق 20 مايو 2015م)، وسيترأسه هذا العام وزير الصحة في المملكة العربية السعودية رئيس الدورة الـ40 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، حيث سيلقي معاليه كلمة في مستهل المؤتمر، حيث يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات أبرزها: (مكافحة الأمراض غير السارية، العمالة الوافدة، بوابة الربط الإلكتروني، حصة الجمهورية اليمنية في ميزانية المكتب التنفيذي، أداء النظم الصحية).

جدير بالذكر أن وفد المملكة يشارك برئاسة معالي الوزير، وعضوية كل من: الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن سعيد وكيل الوزارة للصحة العامة، والدكتور عبدالله بن مفرح عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية، والدكتور محمد بن يحيى صعيدي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة، بالإضافة إلى حصة بنت عواض المطيري مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية بالإنابة.

 




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 28 رجب 1436 هـ 10:13 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©